5 طرق لدراسة الإنجليزية مجاناً!

دروس إنجليزية مجاناً

الناس يسألونني يوميًّا, "كيف لي دراسة الإنجليزية مجاناً؟" عندما أُسأل هذا السؤال، تأتي البسمة إلى وجهي لأن الأشخاص نفسهم الذين يسألون، هم الذين يدفعون لي لكي أعلمهم الإنجليزية! لذلك إن أخبرتهم كيفية الدراسة مجاناً، ألست أنا الذي سأخسر الطلاب و المال؟! ربما ولكنني سأفعلها على أي حال!

حر

لماذا؟؟؟

لأنني معلم و أريد لطلابي أن يتعلموا و ينموا. هدفي قد كان دائما مساعدة الناس و بالأخص أحب أن أساعد أشخاصاً آخرين لتعلم لغة جديدة و توسيع منظورهم العالمي و فرصهم في الحياة. لذلك إن كان بإمكاني مساعدة طالب في التطور بمشاركة بعض المعلومات في اللغة الإنجليزية مجاناً، فسوف أفعل. حتى إن آلمني قليلاً (ولكنني لا أظن أنها ستفعل).

لذلك، ها نحن ذا... طرقك الخمسة لدراسة الإنجليزية مجاناً. سأبدأ بقائمة وبعدها سأشرح عن كل طريقة بمفردٍ و بتفصيل.

أدرس الإنجليزية مجانا باستخدام...

  1. مواقع مجانية
  2. فيسبوك
  3. اليوتيوب:
  4. Skype:
  5. المدونات الصوتية:

المواقع المجانية:

صدق أو لا تصدق، توجد آلاف المواقع المجانية في الإنترنت يمكنك أن تدرس فيها الإنجليزية مجاناً! هنا بعض المواقع التي أقترحها لطلابي.

الأول هو http://www.learn-english-online.org. هذا الموقع لديه دروس للنحو و المفردات و الألعاب و الكثير أيضاً الموقع شامل للكثير من الأشياء و يشرح بشكل جيد لطلاب اللغة الإنجليزية. الموقع بريطاني و لديه أيضاً مجلة إلكترونية مجانية تتضمن اختبارات و مواضيع عن المملكة المتحدة.

http://www.talkenglish.com هو موقع آخر لدروس إنجليزية. أنا بالأخص أستمتع بالمحادثة الدراسية في هذا الموقع. فهي ليست كالتحدث على البث المباشر لشخص، بل تجعلك تتكلم بصوت مرتفع لكي تتدرب على طريقة اللفظ الصحيحة.

أخيراً: alison.com لديه برنامج ديبلوما يعين الأشخاص في متعدد المراحل من العمر في تحسين لغتعم الإنجليزية. أنا أجد أن هذا الموقع مفيد بالأخص للطلاب المحترفين أو طلاب الأعمال و التجارة.

فيسبوك

الفيسبوك هو موقع ممتاز في خدمات التواصل الإجتماعي بميزات الدردشة و بث الفيديو المباشر و المجموعات و المزيد من المزايا أيضاً. طلاب اللغة الإنجليزية يمكنهم الاجتماع مع أصدقائهم و التحدث في اللغة الإنجليزية مجاناً. أنا أؤمن أن أفضل طريقة هي الانضمام إلى مجموعة للغة الإنجليزية. هناك الكثير من المجموعات المتوفرة و لكن الذين أفضّلهم هم:

  1. تعلم اللغة الإنجليزية الآن
  2. English Chat and Learning Club
  3. Passport English

الفيسبوك شعار

في أي من هذا المجموعات يمكنك إكمال تمارين في الإنجليزية و القواعد و النحو. يمكنك أيضا لقاء أصدقاء و طلاب جدد و التعرف عليهم و تعلم الإنجليزية في الوقت ذاته. الفيسبوك طريقة جيدة لدراسة الإنجليزية مجاناً!

اليوتيوب:

الدروس عبر الفيديوهات طريقة أخرى ممتازة لدراسة الإنجليزية مجاناً خصوصا أن اليوتيوب لديه كمية هائلة من الفيديوهات بشتى أنواعها. هذه الفيديوهات يمكن مشاهدتها في أي زمانٍ و مكان و تكون هذه الفيديوهات عادةً قصيرةً و غنيةً بالمعلومات. هنا بعض قنواتي المفضلة:

  1. Let's Talk
  2. mmmEnglish
  3. JamesESL

شعار يوتيوب

الفيديوهات ستساعدك على تحسين مهاراتك في الاستماع و القواعد و النحو و المفردات. و أنا شخصيّا أفضل الفيديوهات للطلاب الذين لا يمتلكون الكثير من الوقت.

Skype:

Skype: سكايب هي خدمة مجانية للدردشة و مكالمات الفيديو والتي تواجدت على الإنترنت منذ فترة طويلة. أنا شخصيّا استخدمت سكايب من حوالي سنة 2000 و ما زلت أستخدم هذا الخدمة حتى يومنا هذا. أقترح على طلاب اللغة الإنجليزية تنزيل هذا البرنامج المجاني و البحث عن أصدقاء. يمكنك أيضاً إضافة أصدقاء من جميع أنحاء العالم. و بعض الأصدقاء الذين ستقابلهم قد يرغبون بالتحدث عبر اتصال فيديو أو الدردشة.

سكايب الشعار

أنا أوصي بشدة الطلاب الذين يريدون دراسة الإنجليزية مجاناً بسكايب لكي يشعروا بالسهولة و الراحة أثناء تعلمهم خصوصاً أنه يتيح لهم التكلم وجهاً لوجه.

و الطريقة الأخيرة للطلاب لدراسة الإنجليزية مجاناً هي...

المدونات الصوتية:

استمع أينما كنت في الطريق أو السيارة لهذا الدروس الإنجليزية المجانية.

  1. English Class 101
  2. The English We Speak
  3. Splendid Speaking

المدونات الصوتية المذكورة أعلاه ممتازة للاستماع و تحسين المفردات الإنجليزية لديك. أنا أوصي بالتكلم بصوت مرتفع مع الاستماع لمدونات لتحسين تعلم لأقصى قدرٍ.

في المخص:

كما قد رأيتم، هناك عدة طرق مجانية لتعلم و دراسة الإنجليزية مجاناً. أنا أعتقد أن هذا الطرق لا تغنيك تعتبر بديلاً لوجود معلم إنجليزي يدربك و يعلمك، و لكن هذه الطرق بالتأكيد ستفيدك إلى حدٍّ ما. كل هذا الطرق التعليمية ممتازة وأنا متأكد أنك ستجد طريقة ملائمة لك.

ملاحظة: هذا القائمة ليست من المفترض أن تكون قائمة واسعة و شاملة! انشر طرقك المفضلة لتعلم الإنجليزية مجاناً.

تعلم بسعادة،

Justin - Passport English

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

5 ways to Study English Free!

Free English Lessons

People ask me every day, “How can I study English Free?”. I always laugh when I get asked this because usually those same people are paying me to teach them English! So, if I tell them how to study for free, won’t I loose students and money?! Possibly but I’m going to do it anyway!

free

Why????

Because I’m an educator. I want my student to learn and grow. My goal has always been to help people and I especially like helping others learn a new language and expand their worldview and opportunities. So, If I can help a student advance by sharing some free English materials, I will. Even if it hurts me a little (which I don’t think it will).

 

So, here we go…..your 5 ways to study English Free. I’ll start with a list and then talk about each in detail.

 

Study English for free using…

  1. Free websites
  2. Facebook
  3. Youtube
  4. Skype
  5. Podcasts

 

Free Websites

Believe it or not, there are a ton of free sites out there where you can study English for free! Here are a few I’ve recommended to my students.

The first is http://www.learn-english-online.org.This site has grammar lessons, vocabulary, games, and so much more. It is very thorough and explains things well for English students. It is a British site that also has a free Ezine containing tests and articles about the U.K.

http://www.talkenglish.com is another free English lesson website. I especially enjoy the conversation lessons on this one. It’s not the same as speaking to a live person but it gets you talking out loud and practicing pronunciation.

Lastly, alison.com has a diploma program that assists people in all stages of life with their English. I find this site is especially helpful for my professional or business students.

 

Facebook

Facebook is an excellent social media site with chat, live video, groups, and much more. English language students can meet friends and chat in English for free. I believe the best way to do this is to join an English language group. There are several available but a few I like are

  1. Learn English Now
  2. English Chat and Learning Club
  3. Passport English

facebook logo

On any of these groups you can complete grammar and English exercises, meet new friends, and practice English. Facebook is a great way to study English free!

 

Youtube

Video lessons are another great way to study English Free and Youtube has a lot of videos. These videos can be watched anywhere, anytime and are usually short interactive lessons. Some of my favorites are

  1. Let’s Talk
  2. mmmEnglish
  3. JamesESL

youtube logo

Videos will help you improve your listening, grammar, and vocabulary. I highly recommend videos for students who don’t have a lot of time.

 

Skype

Skype is a free video chat service that has been around for a long time. I’ve used Skype since the early 2000’s and continue to use it today. English students should download the free app and start searching for friends. You can add friends from all over the world. Some of the friends you meet will want to talk over a video call or chat services.

skype logo

I highly recommend Skype for those students who want to study English free with a face to face feel with the convenience of learning at your leisure.

 

And the Final way students can study English free…..

 

Podcasts

Listen on the go with these free English lessons

  1. English Class 101
  2. The English We Speak
  3. Splendid Speaking

The above podcasts are great for listening and improving your vocabulary. I recommend speaking out loud with the lessons to maximize your learning while using podcasts.

 

Wrapping Up

So, as you can see there are several ways to learn and study English free. I don’t think the above are a replacement for having a native English speaking teacher, but they can certainly help. All the above are great learning tools and I’m sure you’ll find one that suits you.

 

P.S. This is not meant to be an extensive list! Share your favorite ways to study English free below.

 

Happy Learning,

Justin – Passport English

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *